¤§¤ منتــــديات الفيـــــصلي اولاً ¤§¤
 
الرئيسيةالبوابةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انجاز جديد في جراحة الدماغ والاعصاب.. لمستشفى ابن الهيثم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
اداره الموقع
avatar

عدد الرسائل : 234
الاوسمه :
المزاج :
المهن :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 23/06/2008

مُساهمةموضوع: انجاز جديد في جراحة الدماغ والاعصاب.. لمستشفى ابن الهيثم   الأربعاء يوليو 09, 2008 4:58 am

انجاز جديد في جراحة الدماغ والاعصاب.. لمستشفى ابن الهيثم





9/7/2008

حرصا على توفير احدث الاجهزة المستخدمة في الملاحة الجراحية فقد اضاف مستشفى ابن الهيثم جهازا حديثا الى مجموع اجهزته المتطورة حيث قام أ.د. ابراهيم صبيح مستشار جراحة الدماغ والاعصاب في المستشفى باستخدام هذا الجهاز الحديث اثناء اجراء عملية جراحيه لاستئصال ورم دماغي من الحجرة الخلفية للدماغ للمريضة (س ع).. علما بان المستشفى بدأ بتوفير احدث الاجهزة المتطورة في هذا المجال كجزء من تجهيز المركز العالمي للعلوم العصبية في الأردن, وهو المركز الذي تم وضع حجر الأساس له برعاية ملكيه سامية في 24/3/,2008 حيث ان استخدام الملاحة الجراحية اثناء العمليات الدماغية الدقيقه اصبح جزءً من جزءا هذه الجراحة وهي تقنية استخدمت في مستشفى ابن الهيثم منذ عدة سنوات.

يقول أ. د. إبراهيم صبيح أن جهاز الملاحة الجراحية يحدد موقع الورم قبل اجراء العملية وينتهي دوره عند هذا الحد أما الجهاز الجديد المتطور الذي استخدم في عملية جراحية للسيدة (س ع) لاول مرة فهو يحدد موقع الورم ثم يقوم بتجديد المعلومات حول موقع الورم وكم تم من استئصال له أولاً بأول أثناء العملية الجراحية فهو يمثل تصويراً للألترا سواند للورم وهو تصوير حقيقي في ذات اللحظة والثانية أثناء العملية الجراحية مما يساعد الجراح من التأكد من أن الإستئصال للورم كان بدلاً من أن يعرف الجراح هذه المعلومة بعد بضعة أيام من الجراحة بوساطه التصويرالطبقي او الرنين المغناطيسي.

ويضيف صبيح ان هذا الجهاز الحديث المتطور يساعد في تقليل نسبة المضاعفات في مثل هذه العمليات الحساسة الدقيقة وذلك بإعطاء المعلومات الملاحية الجراحية للجراح بالنسبة لعلاقة الورم مع المناطق الحساسة للدماغ وكذلك علاقة الورم مع الشرايين والأوردة الدماغية والأعصاب الدماغية مما يساعد في نجاح مثل هذه العمليات المعقدة.

المريضة التي اجريت لها العملية قبل عشرة ايام وغادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء امس قالت انه وبعد الاستفسار من اكثر من مستشار جراحة اعصاب في الاردن ومن زملاء اجريت لهم العملية.. نصح الجميع باجراء العملية خارج الاردن او عند الدكتور ابراهيم صبيح.. وتضيف المريضة.. وبعدما تأكدت قناعتي التامة عقدت العزم وتوكلت على الله وقررنا انا وزوجي اجراء العملية في مستشفى ابن الهيثم للسمعة الطيبة التي يتميز بها هذا الصرح الطبي المتميز والتي تضاهي احدث التقنيات الطبية العالمية.

وبعد مرور عشرة ايام على اجراء العملية استطاعت المريضة ان تمارس اعمالها الطبيعية الضرورية منذ اليوم الرابع للعملية وهذا ان دل على شيء فانما يدل على المهارة الطبية العالية للطبيب. والاجهزة الطبية المستخدمة في العملية.

وتؤكد المريضة على ان المستوى الطبي الذي يتميز به بلدنا الاردن نفاخر به الدنيا حيث استطاع الاردن ان يثبت وجوده على خريطة الوطن العربي في كافة المجالات الطبية المختلفة.

وفي نهاية اللقاء وجه زوج المريضة الشكر نيابة عنه وعن زوجته واهله وعشيرته لجميع من ازروه في هذه المحنة.. كما وجه شكره وعرفانه الى الطبيب.. الانسان البارع والطاقم الطبي والاداري المتميز في المستشفى على جهودهم في اجراء العملية والخدمات الطبية المتميزة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://faisalyfirst.yoo7.com
 
انجاز جديد في جراحة الدماغ والاعصاب.. لمستشفى ابن الهيثم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفيصلي اولاً :: الاردن اولا :: الاردن في القلب-
انتقل الى: