¤§¤ منتــــديات الفيـــــصلي اولاً ¤§¤
 
الرئيسيةالبوابةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موديلات جديدة من بورشيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
~:bashar qasaimeh :~
الادارهالاداره


عدد الرسائل : 152
الاوسمه :
المزاج :
المهن :
تاريخ التسجيل : 23/06/2008

مُساهمةموضوع: موديلات جديدة من بورشيه   الأحد يوليو 27, 2008 2:43 am

من المعروف أن طراز بورشيه GT3 هي سيارة من فئة 911 انتقلت من طرقات الأحياء الراقية والفاخرة إلى حلبات السباق.
وأعقب ظهور هذا الطراز، إطلاق سيارة أخرى هي GT3 RS التي تكرّس فلسفة بورشيه حيث جاءت أخفّ من الطراز السابق بنحو 20 كلغ ولكن بنفس قوة الـ415 حصانا. من حيث الشكل، من الصعب جدا ملاحظة فرق بين الطرازين ويستدعي ذلك الكثير من التعب في التدقيق.
ومع ذلك هناك بعض هذه الفوارق مثل الجناح الذي جاء من الكربون وبشكل أكثر رياضية من دون التذكير بالفرق في الألوان حيث جاءت السيارة الجديدة بألوان أكثر كلاسيكية وليست فاقعة مثلما كانت في الطراز السابق. أما فيما يتعلق بالجانب الميكانيكي فقد جاءت السيارتان بنفس المحرك الذي ورثتاه عن طراز 911 كاريرا.
هذا المحرك هو من فئة ست اسطوانات بسعة 3.6 لترا ولكن وضعه في السيارتين ينتج فرقاً دقيقاً جداً وهو عشر ثانية في قوة العزم. فالسيارة الجديدة تنتقل من الصفر إلى المائة كلم في الساعة في غضون 4.2 ثوان بفارق عشر الثانية عن الطراز السابق. أما على مستوى السرعة القصوى فلا غيرة بين الطرازين حيث أنّ كلتيهما قادرة على بلوغ سرعة 310 كلم في الساعة.
وبطبيعة الحال فإنّ هذه المميزات حملت معها نقطة ضعف وحيدة هي صرامة علبة التروس، حيث أن التعود عليها يتطلب زمنا ولكن ما يشفع للسيارة هو أن ذلك يعد من قواعد اللعبة. وعموما فإن السيارتين تمثلان المثال الصارخ لعلاقة متعة القيادة بسعر السوق.
ورغم أن الفرق بين السيارتين يعد ضئيلاً جداً، إلا أنه ليس كذلك لدى الشغوفين بالسيارات والذين يجدون في فرق الـ30 ألف دولار، بين سعريهما غير ذي قيمة. وذلك يعني أنّ سعر الـ RS يبلغ 200 ألف دولار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موديلات جديدة من بورشيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفيصلي اولاً :: منتدى الرياضة العربية والعالمية :: منتدى السيارات-
انتقل الى: