¤§¤ منتــــديات الفيـــــصلي اولاً ¤§¤
 
الرئيسيةالبوابةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جاكوار اكس أف سيارة مستقبلية عصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
~:bashar qasaimeh :~
الادارهالاداره


عدد الرسائل : 152
الاوسمه :
المزاج :
المهن :
تاريخ التسجيل : 23/06/2008

مُساهمةموضوع: جاكوار اكس أف سيارة مستقبلية عصرية   الأحد يوليو 27, 2008 2:42 am

نجحت جاكوار من خلال طراز اكس اف الجديد، والذي نقلها من الماضي إلى المستقبل بشكل رائع. في وقت تتناقل أيدي مجموعة فورد الأميركية وتاتا الهندية ملكيتها، تواصل جاكوار مسيرتها، وتتطلع بثقة أكبر نحو المستقبل،

وتمثل اكس اف الجديدة كلياً حلقة مفصلية في رحلة جاكوار نحو استرداد مكانتها كرائدة للتصميم في عالم السيارات، فبعد محاولات عدة من خلال طرازات حققت بعض النجاح في الوصول لذلك الهدف، تأتي اكس اف وقد حققت ذلك بشكل تام حتى وقبل وصولها للأسواق.

التصميم الجريء هو صلب الموضوع، فقد استطاع ايان ماكولوم كبير مصممي جاكوار وفريقه، نقل جاكوار من قوقعة الاقتباس من الماضي والاتكاء على التراث الغني للعلامة البريطانية والخروج إلى آفاق المستقبل الواسعة، التي تنقل جاكوار من مصاف منتجي السيارات البريطانية الفخمة الرتيبة والمملة أحياناً، إلى منتجة للسيارات الرياضية المثيرة والممتعة والتي تنافس أقوى العلامات الألمانية والايطالية بتقنية بريطانية عالمية متقدمة تصميماً وهندسةً، وقد كان طراز اكس كاي الرياضي بداية نتائج هذا التوجه الجديد، واليوم تأتي اكس اف كثمرة ثانية.
يمكننا القول بأن الأكس اف أقرب إلى سيارات الكوبيه ذات الأربع أبواب، مثل مرسيدس سي ال اس، منها من سيارات الصالون الاعتيادية، ولكنها تمتاز بمساحة رأسية رحبة، فهي سيارة طويلة وكبيرة، بنيت على قاعدة عجلات أعرض قليلاً من الأس تايب، وهذه السيارة تبدو أكثر أناقة وسلاسة ورحابة حتى من السي ال اس، خصوصاً في المقعد الخلفي، فهي أطول بـ45 ملم وأعرض بـ25 ملم من أقرب منافساتها حجماً وهي الأودي آي 6، ويعتبر حجم المقصورة الكبير بالمقارنة مع حجم جسم السيارة الأنجاز الأكبر لماكولوم وصحبه.

الإضاءة الزرقاء الفسفورية موجودة في كل مكان في المقصورة، كثافة الخشب المصقول لا تجاريها اي جاكوار منذ طراز مارك 2 الأسطوري في سنوات الستينات، ويمتزج هذا الخشب بسلاسة مع لمسات من الالومنيوم اللامع في عدة نواح من لوحة القيادة، فتحات التهوية الداخلية تفتح تلقائياً عند التشغيل، كل ما ذكر ملامح العصرية في سيارة مستقبلية، تحترم الماضي والتراث.

تمتلئ مقصورة اكس اف بالتقنية المتقدمة بدءاً من مفتاح التشغيل الذي ينبض كما القلب بالضوء ذي اللون الأحمر مستجدياً اطلاق العنان للمحركات الجبارة، مروراً بالشاشة التي تشغل باللمس، ويمكن للسائق التحدث مع السيارة وامرها بما يريد من خلال نظام التشغيل الصوتي، والذي يزيد من سهولة استخدام مقصورة الاكس اف بشكل رائع.

تتوفر محركات عدة لأكس اف، منها محرك ست اسطوانات يسير بالديزل يولد قوة 207 حصان، ومحرك ست اسطوانات يسير بالبنزين يولد قوة 240 حصان. يؤمن المحرك الأول تسارعاً من 0-100 كلم/ساعة بـ8.2 ثانية والوصول لسرعة قصوى تصل إلى 228 كلم/ساعة، أما المحرك الثاني فيقدم تسارعاً من 0-100 كلم/ساعة بـ8.3 ثانية والوصول لسرعة قصوى تصل إلى 237 كلم/ساعة.

من ناحية تقنية الأمان والسلامة تتزود اكس اف بالعديد من الأنظمة المتقدمة ومنها نظام المساعدة الاكترونية للكبح "أي بي دي"، ونظام توزيع قوة الكبح، وطبعاً نظام منع انغلاق المكابح، ونظام التوازن الالكتروني، ونظام المساعدة على الكبح اثناء الانعطاف، ولأول مرة في سيارات جاكوار تم تطوير نظام خاص لتفادي الدخول الخاطئ على المنعطفات المسمى "يو سي ال"، والذي يعمل على تخفيف السرعة على العجلات الأمامية لضمان التماسك عند البدء بفقدانه من جراء التوجيه الخطأ.

جعل حياة السائق سهلة ومريحة من الداخل تمتد إلى مساعدتها في القيادة على متن الاكس اف الجديدة، فهو يستطيع الاستعانة بنظام الركن الالكتروني الذي يساعده على وقف السيارة أو الرجوع فيها إلى الخلف من خلال كاميرة رؤية خلفية ومجسات أمامية، وخلال المسير يساعده نظام ضبط السرعة المتكيف على تحسس الاجسام السائرة أو الثابتة أمام السيارة، إلى جانب ذلك يوجد في الاكس اف نظام تفادي النقاط العمياء من خلال توفير رؤية أفضل للسائق من الجوانب.

استطاعت اكس اف أن تجمع المجد من أطرافه، فهي ذات تصميم رياضي جذاب يضاهي منافساتها من سيارات الكوبيه ذات الأربعة أبواب، ولديها من الأداء ما يشفع لها بارهاب المنافسة، وتحوي على جملة واسعة من التقنيات التي تخدم كل ما يحتاجه وما قد يتمناه كل سائق، فهي أقرب للكمال والاثارة من أي سيارة جربناها مؤخراً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جاكوار اكس أف سيارة مستقبلية عصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفيصلي اولاً :: منتدى الرياضة العربية والعالمية :: منتدى السيارات-
انتقل الى: