¤§¤ منتــــديات الفيـــــصلي اولاً ¤§¤
 
الرئيسيةالبوابةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بنتلي بروكلاندرز تحفة كلاسيكية رائعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
~:bashar qasaimeh :~
الادارهالاداره


عدد الرسائل : 152
الاوسمه :
المزاج :
المهن :
تاريخ التسجيل : 23/06/2008

مُساهمةموضوع: بنتلي بروكلاندرز تحفة كلاسيكية رائعة   الأحد يوليو 27, 2008 2:41 am

تتمتع سلالة بنتلي بروكلاندز بتاريخ عريق من السيارات الرياضية الفخمة ذات البابين المفعمة بالأناقة والقوّة. ولعدة عقود امتثلت ماركة بنتلي بهذه الميزات لحين انتقلت سلالتها العريقة إلى بروكلاندز.

وقد أصبحت سيارات بنتلي الرياضية من الخمسينيات كسيارة بارك وارد كونتيننتال إس 1 وسيارتي كونتيننتال آر و تي من التسعينيات على رأس لائحة هواة تجميع السيارات، وكان لها تأثير كبير على شكل وتصميم سيارة بروكلاندز الرياضية.

صورة سيارات بروكلاندز الرياضية لا غبار عليها، فسقفها المنخفض وزجاجها الخلفي والأمامي المطاول والشديد الانحدار والجوانب البارزة منحت سيارة بروكلاندز مظهراً صقيلاً متأنياً، لا سيما إن سقفها أكثر انخفاضاً من سقف سيارة أزور Azure بـ 13 ملم (0.5 بوصة)، ومن سقف سيارة أرناج ذات الأربعة أبواب بـ 47 ملم (1.9 بوصة).

وللتميز بشكل سيارات بروكلاندز الفريد، تمّ إضافة فتحات تهوية "لو مانز" Le Mans أماميّة، وغطاء فاخر لخزان الوقود ولوحات سطحيّة من الألومينيوم المصقول الخاصة بـ " بنتلي بروكلاندز" وشبك بنتلي من الفولاذ المطلي بلون غامق، يحمل حرف B الذي يمكن وضعه على الرادياتور بحسب الرغبة.
لسيارة بروكلاندز إطارات قطرها 20 إنشًا, وهناك الإطارات الرياضيّة ذات 5 أضلاع ومؤلفة من جزئين وهي متوفرة كخيار آخر. وقد ساهم التصميمان اللذان زودا بعجلات رياضية ماركة بيريلي Pirelli بمنح سيارة بروكلاندز قوتها وعظمتها وديناميكيتها.

الكمال الشكلي يسير على نفس خطاه كمال هندسي، فقدّم مهندسو بنتلي نظام حث جديد لتدفق الهواء بحرية، ونظام عادم رياضية مع إعادة تعيير لتوقيت الصمام ونظام إدارة المحرك. والنتيجة لهذه التعديلات هي محرك استثنائي تم تجميعه يدوياً سعة ¾6 لتر V8 ذو ثمانية صمامات، يعتمد على شاحن توربيني مزدوج، ويمنح طاقة 530 حصان قوة عند 4000 دورة/الدقيقة وعزم هائل يبلغ 1050 نيوتن متر عند 3250 دورة/الدقيقة.
يمنح المحرّك الجديد في طراز بروكلاندز أداءً حقيقياً لسيارة خارقة ذات تسارع يبلغ من 0-100 كلم/الساعة خلال 5.3 ثانية، وتصل بروكلاندز إلى سرعة قصوى تبلغ 296 كلم/ الساعة. أمّا توقيت ناقل الحركة فمعزّز بشكل كبير مما يجعل هذه السيارة الكوبيه ذات البابين قادرة على التسارع من 80-120 كلم/ الساعة خلال 3.1 ثواني.

تلك السرعة الفورية تعرف من خلال مقعد السائق الذي اشتهرت به بنتلي بـ "موجة العزم" ويشكل جزءاً من الشاحنات التوربينية المزدوجة في محرك V8 الجديد، والتي تعمل بفعاليّة أكبر عند السرعات المنخفضة للمحرّك، مما يقلص بدوره وبشكلٍ ملحوظ فارق الزمن.

يترافق محرّك الصمّامات V8 وناقل حركة بست سرعات، مع محول للعزم يؤمّن تجاوباً فورياً وفق متطلبات السائق. كما تتيح وظيفة نصف آليّة انتقاء ناقل الحركة اليدوي ليمنح قيادة أروع وأكثر تحكماً، عندما يتم استغلال كافة قدرات السيارة ويعني ذلك سرعة أكبر وأقوى عند كل تبديل في ناقل الحركة.

تتضمن سيارة بروكلاندز مقصورة داخلية رحبة وأنيقة ويدويّة الصنع لتقديم أفضل ما يمكن لأربعة بالغين مهما كانت سرعتها.
وقال روبن بايج رئيس قسم التصميم الداخلي "إن ابتكار مقصورات سيارة بنتلي ارتكزت على فكرة تصميم المنزل منه على تصميم سيارة. فاللمسات اليدويّة الأخيرة الجميلة التي وضعت على سيارات بروكلاندز لا تختلف البتة عن طقم خاص التصميم أو ثوب أنيق."

وكما في كلّ سيارات بنتلي ، تلعب الحرفية التي لا مثيل لها واللمسات الأخيرة الخلابة دوراً رئيسياً. فتستخدم المواد الأصلية لكل جزء من السيارة كالقشرة الخشبية والجلد أو الكروم. أما الأجزاء المعدنية الداخلية فهي مصنوعة بالكامل من الفولاذ المقاوم للصدأ بشكل يشبه أيّة سيارة بنتلي من السنوات المنصرمة.
سوف يكون إنتاج هذه السيارة الفخمة الكوبيه محدوداً إذ لن يتعدَّى عددها ٥٥٠ سيارة مما يضمن توفرها الحصري، وقد بدأ تسليمها للزبائن خلال الربع الأول من عام ٢٠٠٨.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بنتلي بروكلاندرز تحفة كلاسيكية رائعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفيصلي اولاً :: منتدى الرياضة العربية والعالمية :: منتدى السيارات-
انتقل الى: