¤§¤ منتــــديات الفيـــــصلي اولاً ¤§¤
 
الرئيسيةالبوابةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تويوتا يتطلع إلى نهاية موسم سعيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
اداره الموقع
avatar

عدد الرسائل : 234
الاوسمه :
المزاج :
المهن :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 23/06/2008

مُساهمةموضوع: تويوتا يتطلع إلى نهاية موسم سعيدة   الثلاثاء يونيو 24, 2008 12:38 pm



بعد موسم مأسوي في 2007 وجد فريق تويوتا الياباني مجدداً الطريق إلى منصة التتويج عندما حل سائقه الإيطالي يارنو تروللي في المركز الثالث خلال جائزة فرنسا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسيارات فورمولا وان التي أقيمت على حلبة "مانيي كور" الأحد الفائت.

وجاء هذا المركز المتقدم ليعيد الأمل إلى المصنع الياباني في إمكان وصوله إلى نهاية سعيدة هذا الموسم ضمن رحلته للبحث عن مكان بين كبار الفئة الأولى.

ولا ينسى فريق تويوتا الذي يضع إحدى أكبر الميزانيات في البطولة، السنة الرائعة التي عاشها عام 2005 حيث حل رابعاً على لائحة الترتيب العام للصانعين خلف رينو وماكلارين مرسيدس وفيراري على التوالي، قبل أن يبدأ بالتراجع المخيف عام 2006 تلاه الخيبة الكبرى عام 2007.

ولم ينجح الفريق الأحمر والأبيض في حصد سوى 13 نقطة طوال الموسم الماضي، وهو يملك الآن 23 نقطة ما يضعه في المركز الخامس في بطولة الصانعين قبل 10 مراحل على نهاية البطولة.

ويقول تروللي صاحب الانجاز الأخير: "إنه حلم تحول إلى حقيقة. لقد مرت سنوات عدة على خوضي معركة مشابهة على الحلبة. لقد قام الفريق بعمل رائع مقارنة بالعام الماضي، إذ أن السيارة أسرع بكثير وتبدو منافسة كما أن توازنها أفضل ما يعطي دافعاً للجميع. نعمل بشكل مميز مع بعضنا البعض والأمور تسير نحو الأمام".

وأعادت نتيجة تروللي تويوتا إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ 2006، ما أدخله في منافسة الآن مع "رينو" و"ريد بول رايسينغ" و"وليامس"، وذلك في ظل ابتعاد ثلاثي المقدمة "فيراري" و"ماكلارين" و"بي ام دبليو ساوبر" عن البقية التي تحاول تضييق الهوة.

ويمكن القول إن مركز تروللي كان هدية إلى روح مدير الفريق السابق السويدي اوفي اندرسون (70 عاما) الذي لقي مصرعه في حادث مروع خلال سباق تقليدي في جنوب أفريقيا.

واندرسون الذي مثل تويوتا في عالم رياضة السيارات في أوروبا طوال 30 عاماً، قضى بعد اصطدام قوي للسيارة التي يقودها مع شاحنة عند أحد منعطفات "ميليغان كلاسيك رالي"، وهو كان عنصراً أساسياً في إطلاق برنامج تويوتا في الفئة الأولى وعندما سجل الفريق الياباني بدايته عام 2002 قبل أن يترك منصبه بعد سنة ويلعب دور المستشار، كما أنه اعتبر دائما ابرز عناصر "تويوتا موتورسبورت" حيث فازت المؤسسة بقيادته بأربعة ألقاب للسائقين وثلاثة للصانعين في بطولة العالم للراليات.

وبالفعل خرج رئيس "تويوتا موتورسبورت" حالياً جون هوويت ليهدي النتيجة إلى سلفه: "لقد فعل الكثير لتويوتا ونحن نفتقده كثيراً. بالطبع سنعمل بجهد أكبر لأن وتيرتنا الحالية أقل من فرق المقدمة، لكن لا بد من الإشارة إلى رضانا التام عن النتائج التي سجلناها مؤخراً".

وبدا التطور على أداء تويوتا منذ بداية الموسم إذ كان تروللي نفسه ضمن أفضل ثمانية سائقين خلال التجارب (ما عدا كندا حيث كانت الظروف استثنائية)، وهذا ما يثبت سرعة "تويوتا تي اف 108".

من جهته، واجه الألماني الشاب تيمو غلوك بطل "جي بي 2" العام الماضي مشاكل في التأقلم، إلا أنه بدأ يجد السرعة المطلوبة، وكان قريباً من الصعود إلى المنصة في نهاية سباق مونتريال فحل رابعاً، وهو قال: "إنه أمر رائع بالنسبة إلى يارنو إيجاد نفسه على المنصة من جديد. هذه نتيجة رائعة له وللفريق، وهذا ما يظهر بوضوح أننا في حالة تقدم منذ التجارب الأخيرة التي خضناها، وأنا من جهتي مصر على العودة إلى تحقيق النتائج الأفضل في السباقات المقبلة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://faisalyfirst.yoo7.com
~:bashar qasaimeh :~
الادارهالاداره


عدد الرسائل : 152
الاوسمه :
المزاج :
المهن :
تاريخ التسجيل : 23/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: تويوتا يتطلع إلى نهاية موسم سعيدة   الأحد يوليو 27, 2008 3:48 am

مشكوووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تويوتا يتطلع إلى نهاية موسم سعيدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفيصلي اولاً :: منتدى الرياضة العربية والعالمية :: منتدى السيارات-
انتقل الى: